200+ دعاء لأمي المريضة بالشفاء مكتوب

ماريهان

عادةً ما يكون الدعاء لأمي المريضة بالشفاء سببًا في أن يذهب الله عنها البأس والسقم، فالله أرحم بعباده، ويكون المرض من أنواع الابتلاء، به من اللطف ما يكون الدعاء سببًا في رفعه وتخفيفه بإذن الله تعالى، وتظل الأم هي أقرب الناس لنا من تصير الحياة في غيابها ظلامًا دامسًا.. لذا يصير الدعاء لها وهي مريضة من أجلّ صور الإحسان والبر.

دعاء لأمي المريضة بالشفاء

دعاء لأمي المريضة بالشفاء

إن الأم هي نبع الحنان، من نرى جمال الدنيا من خلالها، هي مثال الرحمة والأمان، في حَضرتها تجد كل شيء مستقر آمن، وفي غيابها تكمن الفوضى، لذا ما إن ابتليت بمرض يدعو لها أبنائها بظهر الغيب أن يشفيها الله ويعافيها من كل الآلام والأسقام.. بالأدعية التالية:

  • اللهم اشفي أمي ومرضى المسلمين جميعا شفاء ليس بعده سقم مطلقًا، وألبسها لباس الصحة والعافية، وأرجعها إلينا سالمة، واحفظها من المرض والحقد وشرور البشر.
  • الله لا إله إلا أنت سبحانك أستغفرك، وأتوب إليك واستجدي عطفك وحنانك في شفاء أمي، وردها إليها بصحة وعافية وأدم عليها الصحة نعمة دون غيرها.
  • اللهم أعفو عنها واغفر لها وارحمها، اللهم لا تجعل لها كربًا إلا فرجته، ودينًا إلا قضيته، وذنبًا إلا غفرته، اللهم ما اجعلها من عبادك الصالحين المصلحين.
  • اللهم أسألك أن تمنح أمي عمر فوق عمرها وصحة فوق صحتها، ولا تمسها بسوء وأدم عليها البسمة والضحك والفرحة والسعادة طوال العمر.
  • اللهم يا رب الكون أشفى أمي أنت الشافي المعافي، ولا يوجد شفاء غير شفائك، اللهم اجعلها قرة عين لي وارزقني محبتها وحنانها.

دعاء لأمي المريضة مُستجاب

كما عانت الأم الأمرّين من أجل رعاية أولادها، وكما سهرت الليالي الطوال في خدمتهم وهم مرضى، وكما تألمت كثيرًا لأوجاعهم.. على الأبناء أن يبذلوا ما باستطاعتهم من أجلها وهي مريضة، وأجلّ ما يفعلوه هو الدعاء لها بالشفاء، بصيغ الأدعية التالية:

  • اللهم يا شافي يا معافي لا شفاء إلا شفاؤك اللهم اشف أمي كما شفيت أيوب، وكشفت ضر يعقوب، اللهم هون الألم والشقاء عن أمي، واغرس في جسدها الصحة والعافية فالمها يتعب كل أحبائها من حولها.
  • اللهم يا مجيب الدعوات، ورافع السموات، ومنزل الشفاء، وواسع العطاء أشفى أمي دون ابتلاء، اللهم خفف عنها قوة الألم، وأزل ألمها وارزقها الصبر والسلوان.
  • أعوذ بكلمات الله التامات أن تصاب أمي بسوء، أو أن تحزن ذات يوم، أو أن تتألم أمي أبدا، اللهم هون على مرضانا الألم، واحرسها بعينك الساهرة التي لا تنام أبدًا.
  • اللهم ألجأ إليك لتخفف عن أمي مرضها والمها، فإن عجز الأطباء فأنت رب الأطباء، وإن صعب إيجاد الدواء فأنت من خلقت الداء، وتستطيع بقدرتك إيجاد الدواء.

أفضل الأدعية للأم المريضة بالشفاء العاجل

تبذل الأم ما باستطاعتها وكل قواها من أجل أبنائها، فلا تدخر جهدًا حتى تراهم يافعين أصحّاء، وما إن انتابها المرض، وأصابتها الوعكات، يشعر الأبناء أن هناك خطر محدق، فيلجؤون إلى الله بالدعاء، أليس هو القائل سبحانه.. ادعوني استجب لكم.

فمن الدعاء ما يرد القدر ويلطف القضاء، لذا فإن الدعاء لأمي المريضة بالشفاء حتمًا سيكون سببًا لشفائها مما تعاني، فالله أرحم بنا، وبأمهاتنا، وهو من خلق الداء وأوجد معه الدواء وأسباب الشفاء.. ومن صيغ الدعاء ما يلي:

“ربَّنا اللَّهُ الَّذي في السَّماءِ تقدَّسَ اسمُكَ أمرُكَ في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُكَ في السَّماءِ فاجعَل رحمتَكَ في الأرضِ اغفِر لَنا حوبَنا وخطايانا أنتَ ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً من رحمتِكَ وشفاءً من شفائِكَ علَى هذا الوجَعِ فيبرأ”

أجمل دعاء الشفاء لأمي مكتوب

دعاء لأمي المريضة بالشفاء

لمن يرغب في الدعاء لأمه المريضة بالشفاء عليه أن ينتقي مواطن استجابة الدعاء، كأن يدعو الله ويُّلح في دعائه آناء الليل، في جوف الليل، وفي الثلث الأخير من الليل، وهو صائم، وهو ساجد قانت، وهو متجه للقبلة رافعًا يديه إلى السماء في خشوع ومذلة لله الواحد القادر على الشفاء.. مع ترديد الأدعية الآتية:

اللهم إني أسألك أن تقر عيني بشفاء والدتي، اللهم ما عجز عنه كل طبيب فأنت القادر عليه بطرفة عين، اللهم أنت المولى ونعم الوكيل.

دعاء لشفاء أمي الغالية

على من يدعو لأمه المريضة بالشفاء أن يكون على يقين أن الله قادر على شفائها، حتى وإن تأخرت إجابة الدعاء فإن للشفاء وقت محدد الله أعلم به، فقط يدعو الابن بصدق وإخلاص لله تعالى، بانتقاء أي من صيغ الدعاء التالية:

اللهم اشف أمي باسمك اللهم أرقيها فأنت يا الله تشفيها من كل داء نزل فيها، اللهم أذهب البأس رب الناس، اللهم اشفها فلا شفاء إلا شفاءك ولا شافي لها إلا أنت يا رب العالمين.

أدعية للأم بالشفاء من المرض

حينما تمرض الأم.. تُصبح الأمور أكثر سوداوية أمام أبنائها، فمن غيرها كان يُسعدهم؟ ومن دونها يُحبهم دون مقابل؟ بل من شدة الحب والتعلق تجد من الأبناء من يمرض لمرض أمه، فلا يحتمل أن يراها على فراش المرض.

هنا يكون الدعاء هو أمثل فعل وعبادة، فبذكر الله تطمئن القلوب، فينشر الله سكونًا في قلب الأبناء، ويُطمئنهم بقرب شفاء أمهم الغالية.. لذا عليهم بترديد الأدعية التالية:

  • اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها الخير والسعادة والهناء وأبعد عنها يا رب كل تعبٍ وشقاء ، اللهم اشفها شفاءً لا سقم بعده، اللهم خذ بيدها لبر العافية، واحرسها واحفظها واكفنها بركنك الذي لا يرام، اللهم ارحمها برحمتك.
  • اللهم أنت الشافي وأنت المعافي أسألك يا رب يا كاشف الهم ويا كاشف الغم،  اللهم اكشف عن أمي كل هم، وأبعد عن قلبها كل غم، واشفها برحمتك من كل مرض، اللهم وألبسها ثوب الصحة والعافية.

دعاء للأم بالشفاء للواتس

ما أجمل أن يكون دعاء أحد الأبناء لله بشفاء أمه من صور برّها والإحسان لها، فيجازيه الله خيرًا أضعاف إحسانه.. بترديده الأدعية التالية:

  • اللهم عافي أمي وارزقها العمر المديد والصحة والعافية فوق صحتها، اللهم لا تريني فيها مكروها، اللهم واجعلها راضيةً عني، واجعل سعادتها لا تنقطع لا في الدنيا ولا في الآخرة.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل العافية والصحة يجريان في أوردة أمي، اللهم لا تترك لها في جسدها ألمًا إلا أنهيته وأبدلتها عنه راحة وسكينة وطمأنينة، اللهم ولا تترك لها مرضًا إلا شفيته.

دعاء اللهم اشف أمي

دعاء لأمي المريضة بالشفاء

نعلمُ أنّ الأم نعمة من الله –عزّ وجلّ- فهي الحضن الحاني، تحمي أبنائها من نوائب الدهر وكوارثه المحققة، راغبةً في الوصول بهم إلى برّ الأمان، فلا يشعروا بالضيق إلا وهي مريضة.

فسرعان ما يجدون أنفسهم لاجئين إلى الله مُلحّين في دعواهم حتى يمنّ الله عليهم بشفاء أمهم الغالية، بترديد الأدعية التالية:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ودود يا ودود نسألك أن تجعل لأمنا قرة أعينٍ لا تنقطع، اللهم اجعلها ترتاح وتنام قريرة العين هانئة البال خاليةً من كل مرض وكل ألم، اللهم إنا نسألك لها العفو والعافية.
  • اللهم برحمتك اشفي أمي شفاءً عظيمًا، اللهم أنت ربها وخالقها وأعلم بحالها منا، اللهم أنت أعلم بمرضها وشفائها فعافها واعف عنها وارحمها واجعل لها علاجًا من كل الأمراض والأسقام والأوجاع.
  • اللهم يا كاشف الهم يا مزيل الكربات، يا قاضي الحاجات، اللهم ألبس أمي ثوب الصحة والعافية عاجلًا ليس آجلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية مأثورة للأم المريضة

من أفضل الأدعية التي يُمكن أن يُرددها الابن لأمه المريضة أن تكون مأثورة من القرآن والسُّنة النبوية الشريفة، كالصيغ التالية:

  • اللهم يا أحق من يذكر ويا أحق من يعبد، ويا ناصر المستنصرين، وأرأف الراحمين، اللهم يا معطي السائلين، نسألك من جودك وكرمك أن تنفض في جسد أمي الشفاء العاجل، وأن تبعد عنها كل أمراضها.
  • اللهم يا من تمّ نوره، يا حليم يا عفو يا كريم، اللهم يا باسط يا معطي يا كريم، أعطنا سؤلنا ولا تردنا خائبين، اللهم اشفي أمي واغرس في نبضها كل راحة وكل شفاء وأبعد عنها كل داء.
  • سبحان الذي لبس المجد وتكرم به، سبحان الله الذي لا ينبغي لنا التسبيح إلا له، اللهم يا عظيم يا مجيد نسألك بلطفك وكرمك أن تنزل على أمي شفاءً من كل داء، اللهم وارفع عنها كل وجع، وكل ألم وكل مرض.

يُمكن أن يكون الدعاء للأم المريضة بالشفاء العاجل بكثير من الصيغ، فعلى الابن أن يدعو بكل ما تكنّ به نفسه، مُعربًا عن حبه الشديد لأمه الغالية.