130+ دعاء يلين قلب الزوج العنيد المزاجي بسرعة مكتوب

ماريهان

دعاء يلين قلب الزوج العنيد المزاجي بسرعة أحد أكثر الأدعية التي تبحث عنها النساء، حيث إن مع مرور فترة من الوقت على الزواج والتعود على الزوج تبدأ أن تكتشف المرأة في زوجها صفاته التي كانت غير واضحة من قبل مثل العند وغيره، والتي قد تكون في بعض الأحيان  زائدة عن حدها.

دعاء يلين قلب الزوج العنيد المزاجي بسرعة

دعاء يلين قلب الزوج العنيد المزاجي بسرعة

لقد قال الله تعالى عن الزواج (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)، حيث يجب على الزوج أن يعامل زوجته بكل حب مثلما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعامل زوجاته.

  • “يا رب أقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم، يا رب جملني في عين زوجي، واجعله سكناً لي واجعلني سكناً له، واجعل بيننا مودة ورحمة يا الله إنك على كل شيء قدير”.
  • “اللهم سخر لي زوجي وحنن قلبه على، يا الله اضع لي في قلبه مواضع الرحمة والألفة والمودة من عندك يا الله، يا رب جملني في عين زوجي وأن يضعني في قلبه، واجعلني يا الله الزوجة الوحيدة له، وارزقني الذرية الصالحة منه، يا الله دعوناك كما أمرتنا فاستجب لنا يا الله كما وعدتنا، يا رب اجعلني نوراً له وبين عيني زوجي اللهم آمين”.
  • ” يا الله أصلح لي زوجي وثبته على التقوى والإيمان، يا رب أجعله رجلاً صادقاً مؤمناً كريماً وجوادًا، يا رب زده حباً لي وتعلقا بي وصراحة معي وتفاهما معي، يا رب اجعلني درة بين عينيه ولذة بين شفتيه وجمرة بين فخذيه، يا الله أطل في عمره على طاعتك”.

ذلك بالإضافة إلى أنه يجب عليه أن يتسم بالخصال الحميدة فالعند قد يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل والتي قد تؤدي في النهاية إلى الترك والطلاق، ولكن يوجد عدة أدعية والتي إذا استمرت المرأة في دعائها قد تهدأ الأمور بينهم وتتبدل أحوالهم إلى الأفضل.

أدعية مستجابة لرد الزوج العنيد الزعلان

تحاول المرأة ألا تصل  الأمور بينهما وبين زوجها إلى نقطة سيئة وهي عدم تمكنهم من التعامل مع بعضهما مرةً أخرى، ولذلك فيجب عليها المحاولة في التقليل من هذه الصفة به، وذلك من خلال التصرف الصحيح مثل التعامل بصبر وطيبة أو من خلال الدعاء له.

  • يا الله ياودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعال لما يريد يا مبدئ يا معيد اسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتك التي وسعت جميع خلقك لا اله الا انت يا مغيث اغثني وأن ترجع لي زوجي واجعله يحب المنزل.
  • يا الله اني أسألك باسمك العظيم ورضوانك الاكبر ان تكفيني كل اموري مع زوجي وسخره لي اللهم اجعل لي فيه خيرا واكفني شره يا كريم.
  • يا الله يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفورٍ رحيم، يا الله اصلح لي حال زوجي واهدي إليه نفسه واهديه إلي وعلي يا رب انك تعلم ما في نفسي ما أنا أرغب فيه وأرجوه منك يا رب العالمين.

أفضل دعاء لتسخير الزوج العنيد

دعاء يلين قلب الزوج العنيد المزاجي بسرعة

تحلم كل امرأة وتتمنى من ربها أن تعيش حياة هنيئة مع زوج صالح، وأن يملاً الهدوء والسكينة بيتها وتعم البهجة والسرور به، ولكن العند قد يؤدي إلى فساد ذلك الحلم الجميل سواء من الزوج أو الزوجة، فهو يجعل الحياة صعبة ومليئة بالنزاعات والصراعات بينه.

الدعاء الأول  سخر لي يا الله وبارك لي في وباركني له ، وضع في قلبه الرحمة والمودة وحنن قلبي عليه، وجمله في عيني، وارزقني الذرية الصالحة يا عفو يا كريم.
الدعاء الثاني  ارزق زوجي حسن القول والفعل والطف ، وارزقه الحنان والعطف، واجعله لنا مبارك لينًا، وحببه في وفي أولاده، يا رحمن يا رحيم يا مقلب القلوب.
الدعاء الثالث  يا غفور يا رحيم بقدرتك التي سخرت به الأرض والسموات ، سخر لي زوجي وقلبه واجعله ليناً وهين القلب، فإنك على كل شيء قدير.
الدعاء الرابع  يا الله وفق بين قلب زوجي وقلبي، واجمع بيننا في خير ، وأسعد أيامنا مع بعضنا، وأسعدني بقربه مني في الدنيا وفي الآخرة في جنتك.
الدعاء الخامس  اجعل كل أموري بيني وبين زوجي بكل ما يفرح قلبنا وخاطرنا ، وزدنا قربنا لك، اجعله طوعًا لي كما سخرت سبقًا البحر لسيدنا موسى عليه السلام.
الدعاء السادس يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ارزقه العافية والرحمة والصحة،  وارزقه رزقًا حلًلا طيبًا وأغنية بحلالك عن حرامك،  وارزقنا من حيث لا يحتسب.

كما أن الرجال معروفون بأنهم أكثر عندًا من النساء وذلك بسبب تحملهم للمسؤولية بشكل أكبر، مثل ذهابهم إلى العمل كل يوم وقلة النوم والأرق لتوفير المال للطعام والشراب والمسكن وغيره، ولذلك على الزوجة أن تمتص غضب زوجها وأن تدعو له بأن يرزقه ربه ويجعله صالحًا لها وألا يصل الأمر بينهم إلى العند والعصبية.

أقوى الأدعية للزوج

إن الدعاء من أفضل العبادات التي يقوم المسلم بأدائها، ذلك بالإضافة إلى أنه من الحلول السحرية المذهلة للعديد من المشاكل، ويوجد الكثير من الأدعية المتعلقة بالزوجين مثل دعاء رد الزوج وإبعاده عن كل الذنوب ورزقه، وأيضًا دعاء للزوج العنيد، فالعند يمثل طريق نهايته مسدودة بالنسبة للزوجة وزوجها.

  • أدعوك يا الله في هذه الساعة المستجابة أن ترزق قرة عيني السكينة والهدوء وراحة البال، ارزقه من حيث لا يحتسب، وجربت كل الخير يا رحيم.
  • يا رب سخر لي زوجي، وبارك لي فيه يا الله، وارزقه عطفك الكريم، اجعله خير السند والزوج والحبيب، واجعلني له كما يحب أن أكون، واجعله لي كما أحب وأرضى.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عني وعن زوجي، واهده ورد عن ما هو عليه، وأهديه من روعه، واستر من عيوبه، واستر يا الله من عيوبنا جميعًا.
  • يا مجيب الداعي إذا دعاك استجيب لي دعائي، ارزق زوجي الصبر والهدوء والسكينة، والطمأنينة وراحة البال، وأبعد بينه وبين العند.
  • يا الله أنت لك الخزائن في الدنيا والأخرى، ارزق زوجي وقرة عيني من الخير كله من عندك يا كريم، بحق أن له سيرة طيبة وسيرته الحسنة، فأجعله آمناً مطمئناً.
  • اجعل أيامنا القادمة كلها حباً وسعادة وفرحاً، وارزقنا الذرية الصالحة ووسع رزقه، وارزقه من حلالك وأغنه عن حرمك وعوضه خير عن جهده وتعبه.

ذلك بالإضافة إلى أن الرجل الذي يتسم بهذه الصفة لا يمكن أن تستمر الزوجة في الحياة معه، فهي سوف تعاني كثيرًا ولهذا السبب تدعو ربها بأن يهديه ويسخر قلبه.

دعاء لتليين قلب الزوج

دعاء يلين قلب الزوج العنيد المزاجي بسرعة

قد يقوم الزوج بمعاملة زوجته أسوء معاملة على الرغم من معاملتها له بكل حب وحنان ويقوم تعنيفها وضربها وهذا هو ما نهى عنه الإسلام، كما أنه قد يهجرها في الفراش وغيره، ذلك يعطيها الحق في أن تهجره ولكنها ترغب في أن تحافظ على بيتها وزوجها.

  • “يا الله يا كريم كما حفظت يوسف لأمه وقريت عينها به قر عيني برد زوجي لي ورجوعه حتى نذكرك ونسبحك كثيرًا، يا أرحم الراحمين إنك بصير بعبادك الصالحين، وإنك على كل شيء قدير مولاي ألف قلوبنا على طاعتك ومحبتك، واعصم قلوبنا عن فعل الذنوب، وارزقنا يا الله حبك ورضاك عنا”.
  • ” يا الله الف بين قلبي وقلب زوجي وأبعد عنا الشر في الكثير من الأمور التي تشوش خاطري وخاطر زوجي”.
  • ” يا الله إني استودعتك زوجي فأقر عيني بهدايته، وصلاحه وتقواه، يا رب اقر عيني بالذرية الصالحة التي لا تدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقنا برها يا الله بارك لي في زوجي وباركني له”.
  • ” يا الله جنبه فعل الباطل، وأره الحق حقا وارزقه فعله، وأبعد عنه شر رفقاء السوء، كما أبعد عنه ارتكاب المعاصي، وجنبه فعل الفواحش أسألك يا رب يا مؤلف القلوب أن تجمعني انا وزوجي في الخير، والف بينا وارزقنا حب الإيمان وطاعتك والتقوى”.
  • ” يا رب استجب دعائي وحقق فيك رجائي، وادخلني وادخل ذريتي وكل من تحوط به شفقه قلبي في حرز لطفك المصون واكفني شر ما يكون قبل ان يكون بسر قولك”.

ذلك يحدث خاصةً إذا كانت لديها أطفال منه ولا تريد أن تحرمهم من اهتمام أبيهم، لذلك تقوم بالتقرب إلى الله تعالى والدعاء إليه لتتحسن أمورهم وتحل مشاكلهم ويلين قلبه عليها، كما أنها يمكن أن تدعي بأدعية تحميهم من أي حسد وعين قد تكون أصابتهم.

حيث إن الله تعالى قادر على كل شيء وعلى تليين الحديد والدعاء له في الأيام والأشهر المباركة مثل شهر رمضان المبارك يكون مستجاب كثيرًا، وأيضًا بين الصلوات وفي جوف الليل بعد صلاة الفجر وحتى شروق الشمس.

إن ترتيل دعاء يلين قلب الزوج العنيد المزاجي بسرعة وأيضًا ترديد الأدعية الأخرى الخاصة بجعل الزوج ذو خلق وقلب طيب أمر في غاية الأهمية، وينبغي على الزوجة أيضًا أن تعامله باحترام وتقدير.