ما هو الشهر الذي إذا حذفت أوله هرب؟

Mariam

ما هو الشهر الذي إذا حذفت أوله هرب؟ يعتبر من الألغاز التي يريد الكثير معرفة حل هذا اللغز، وتعد الألغاز من الألعاب الشهيرة التي يحبها الأطفال والكبار، وهذه اللعبة مفيدة جداً في العمل علي زيادة معدل الذكاء، وتحسين الذاكرة، وتقوم بتنشيط الدماغ، وتساعد على التفكير السليم، وتنظيم الأفكار، وفي هذا المقال سنقوم بذكر حل هذا اللغز.

ما هو الشهر الذي إذا حذفت أوله هرب؟

ما هو الشهر الذي إذا حذفت أوله هرب؟

حل الألغاز يحتاج الكثير من التفكير، والتركيز الشديد لكي تصل إلى الحل الصحيح للغز، ولكي يتم حل هذا اللغز يجب على الشخص أن يكون على دراية كاملة بأسماء جميع الشهور سواء كانت تلك الشهور شهور ميلادية أو هجرية، وبعد التفكير العميق والبحث في أسماء الشهور الميلادية قد وجد أن أسماء تلك الشهور ليس بها حل اللغز.

ولهذا فإن حل لغز ما هو الشهر الذي إذا حذفت أوله هرب؟ هو من شهر من ضمن الشهور الهجرية وعند التوصل لهذا فقد تم حل أكثر من نص اللغز، وبالتوفيق في الشهور الهجرية فإن الحل هو شهر صفر عند حذف حرف الصاد من الشهر أصبحت الكلمة فر وهي بمعنى هرب والهروب معناه الفرار باللغة العربية الفصحى، وهذا هو حل اللغز.

ما هو شهر صفر؟

ما هو الشهر الذي إذا حذفت أوله هرب؟

شهر صفر هو شهر من ضمن الشهور الهجرية، وقد سمي هذا الشهر بهذا الاسم نتيجة قصة يعود تاريخها إلى قبل الإسلام، وهذه القصة يعود أصلها إلى أن بيوت العرب في هذا التوقيت من العام كانت تكون فارغة، لأن الناس في هذا التوقيت كانوا يخرجوا من بيوتهم لجمع الطعام، ومعنى كلمة صفر في اللغة العربية الفصحى هو خلو الشيء.

ألغاز صعبة أخرى مشابهة لهذا اللغز

ما هو الشهر الذي إذا حذفت أوله هرب؟

يوجد الكثير من الألغاز تحتاج للحل، ومن تلك الألغاز ما يلي:

اللغز  الحل
ما هو الشيء الذي يكون لونه أخضر في الأرض واسود في السوق واحمر في البيت؟ هو الشاي فعندما يكون نبات يكون لونه أخضر وعند صناعته يتحول للون الأسود وعند عمل الشاي في المنزل يكون أحمر.
ما هو الشيء الذي يمتلك الكثير من  المفاتيح  ولكن تلك المفاتيح لا تصلح لفتح أي باب؟   لوحة المفاتيح لوحة المفاتيح تحتوي على العديد من المفاتيح ولكنها ليست لفتح الأبواب
ما هو الشيء الذي يقوم بتوصيلك إلى أي مكان ولكن لا يتحرك؟  هو الطريق فالطريق ثابت في مكانه ويوصلك إلى المكان.
ما هو الشيء الذي يكون أمامك باستمرار ولكن لا يمكنك أن تراه؟   المستقبل فالمستقبل أمامنا ولكنه شيء معنوي لا يمكن رؤيته
ما هو الشيء الذي يولد كل شهر في نفس الميعاد مرة واحدة؟ الهلال هو حل اللغز فالهلال يولد في بداية كل شهر هجري.
ما هو الشيء الذي إذا تم نطق اسمه تم كسره؟ هو الصمت، فعندما يكون الشخص صامت وقام بالنطق تم كسر الصمت.
ما هو الشيء الذي ليس له أي نهاية ولا له أي بداية؟   الدائرة. فهي شكل ليس له بداية وليس له نهاية.

وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة كاملة بحل لغز ما هو الشهر الذي إذا حذفت أوله هرب؟ وهو شهر صفر، وحل بعض الألغاز الأخرى التي تشبه هذا اللغز، وتفتح الدماغ على التفكير في حلها.