50+ دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

ماريهان

دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق لا يرده رب العالمين، حيث تعد سورة يس من السور المكية التي أنزلها الله سبحانه وتعالى على الرسول الله عليه وسلم بمكة المكرمة، وعدد آياتها 83 آية وترتيبها في القرآن الكريم يكون 36، وهي تضم العديد من الأهداف التي يجب على المسلمون الانتباه إليها.

دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

يوجد الكثير من الأدعية التي إذا رددها المسلم قبل وبعد قراءة سورة يس كاملة يمكن أن يستجب الله تعالى لكل ما يطلبه، حيث روي عدد كبير من المؤمنون تجاربهم حول قضاء الحاجة والزواج والرزق وغيره بعد قراءة هذه السورة وتريد الأدعية المتعلقة بها.

اللهم لا إله إلا أنت الحنّان المنّان بديع السّموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اللهم أنت الذي تُجيب المُضطر إذا دعاك وتكشف السّوء، اللهم أنت القريب الذي تُيب دعوة الدّاع إذا دعاك، يا رب اقض حوائجنا ونفّس كربنا وفرّج همّنا، وأرح قلوبنا وأذهاننا وعافنا واعف عنّا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

أدعية سور يس مكتوبة

إن أول من يجب الاستعانة به في أمور الدنيا هو الله عز وجل، حيث إن قادر على كل شيء، ويجب على المسلم الحفاظ على الصلة التي بينه وبين ربه من خلال أداء الصلوات في مواعيدها، وأيضًا الصوم والزكاة وغيرها من الأمور التي أمر بها رب العالمين.

  • اللهم يسّر أمورنا وأجب دعوانا، اللهم ارزقنا من واسع كرمك، اللهم أنت مسبب الأسباب فافتح لنا للخير كلّ باب، اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، واكفنا بفضلك عمّن سواك.
  • اللهمّ وسّع لنا في أرزاقنا وافتح لنا من خزائنك التي لا تنفد، اللهم راحةً في البال، وسعادةً في العمر، وبركةً في المال وكثرةً في العيال، اللهم ارزقنا الحلال الطّيب المبارك.
  • اللهم إن كان رزقنا في السماء فأنزل علينا، وإن كان في الأرض فأخرجه لنا، اللهم وإن كان بعيدًا عنّا فاطو بيننا وبينه المسافات، اللهم إنّا لما أنزلت إلينا من الخير فقراء، وأنت أغنى الأغنياء، يا ربّنا أكرمنا ولا تحرمنا.
  • اللهم لا تجعلنا مذلولين بفقرنا، وارزقنا رزقًا حلالًا طيّبًا مباركًا فيه، اللهم بارك لنا في أموالنا وأهلينا وما رزقتنا وارزقنا من حيث لا نحتسب.

ذلك بالإضافة إلى أنه يجب ألا يترك كتاب الله العزيز وأن يقوم بالدعاء قبل أو بعد قراءة الآيات القرآنية مثل ترديد دعاء سورة يس، حيث إن ذلك له فضل كبير عليه ويبدل له حياته إلى الأفضل.

ما هو دعاء سورة يس لجلب الرزق؟

إن سورة يس هي قلب القرآن الكريم ولكل من يقرأها فضل وأجر عظيم لدى ربه سبحانه وتعالى، ذلك بالإضافة إلى أن قراءتها قبل أن يتوجه المسلم بالدعاء لرب العالمين له أثر كبير في تلبية طلبه، ويرزق الله تعالى من يشاء بغير حساب لذلك يجب على كل من يمر بمحنةً ما إن يستعين بربه لينعم عليه بالخير والرزق.

اللهم يا من إذا قضيت أمرًا فإنّما يقول له كن فيكون، سبحانك اللهم يا من بيده ملكوت كلّ شيء، وإنّا إليه راجعون، اللهم يا مفرّج الهمّ وكاشف الغمّ فرّج عنّا ما أهمّنا واكشف عنّا غمّنا، اللهم إليك مآبنا وعليك تكلاننا وإليك المصير، اللهم نسألك أن تُعيننا بفضل ما تلوناه من كلامك العزيز ومن سورة يس، اللهم أنت مُنزل الكتاب ومجري السّحاب وهازم الأحزاب، انصرنا على من عادانا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، اللهمّ تقبّل دعاءنا واقض حوائجنا يا رحمن يا رحيم، اللهم منّا الدّعاء ومنك يا ربّنا الإجابة، منّا الجهد وعليك التّكلان، فلا حول ولا قوّة إلا بك.

دعاء قبل سورة يس للتخلص من الهم والحزن

يصاب الإنسان بالهم والضيق للعديد من الأسباب فمنها أنه قد يمر بأزمة مالية أو موت أحد يحبه أو إصابته بالاكتئاب وغيره، وقد يكون أحد أبرز الأسباب أيضًا هو الحسد والعين، لذلك يجب على كل مسلم أن يحصن نفسه جيدًا من خلال تلاوة سورة يس وترتيل الأدعية قبلها وبعدها.

بسم الله الرّحمن الرحيم السميع العليم، بسم الله الحي القيوم ذو الجلال والإكرام، اللهم صلي على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم يا مفرّج الكربات ويا قاضي الحاجات فرّج عنّا برحمتك كراتنا واقض لنا حاجاتنا، اللهم وأنت أعلم بها منّا، سبحانك اللهم يا من أجريت الماء في البحر وفي العيون، ويا من جعلت أمرك بين الكاف والنّون، ويا من إذا قضيت أمرًا قلت له كن فيكون، اللهم بحقّ سورة يس وبركتها وأسرارها تقبّل منّي دعائي واجعلني ممّن إذا دعا استُجيب له، سبحانك ربّي يا من فرّجت عن كلّ مهموم، وخلّصت كلّ مسجون، ونفّست عن كلّ مديون، ارحمني وارحم ضعفي وذلّي بين يديك، يا مالك الملك يا ربّ العالمين.

حيث إن ذلك الأمر وتجنب فعل ما يغضب الله سبحانه وتعالى من ذنوب معاصي يساعد الإنسان في إزالة الهم من  قلبه، ويجعله يشعر بالطمأنينة والراحة والسعادة أيضًا.

أفضل دعاء قصير بعد سورة يس على من ظلمني

دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

إن الأدعية التي يقوم المسلم بترديدها بعد انتهائه من قراءة سورة يس تعد كالسحر بالنسبة إليه، فمن خلال المواظبة عليها كل يوم وبعد كل صلاة يمكن أن يحقق الله سبحانه وتعالى للداعي كل ما يطلبه منه ويتمناه، ولكن يجب عليه أن يدعوه بإلحاح وتكرار الدعاء مرارًا وتكرارًا.

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد، يا فعّالٌ لما تريد، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ شيء، وأسألك بقدرتك الّتي قدّرت بها على جميع خلقك أن تأخذ حقّي ممن ظلمني، واللهمّ انصرني عليه، وألهمني الصّبر على بلائي، اللهمّ أزل ظلمه عنّي، اللهمّ أجرني في مصيبتي، واخلفني خيرًا منها، اللهمّ أنت عوني وسندي، وأنت حسبي، فانصرني على من عاداني وأراد بي السّوء والمكر، إنّك أنت خير الماكرين، حسبي الله الّذي لا إله إلّا هو عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، والحمد لله ربّ العالمين.

أقوى دعاء قبل سورة يس للزواج

إن الزوج هو شريك الحياة الذي يشارك زوجته في كل الأمور التي تخصها وتخص بيته، وتحلم الفتاة بأن تأتي تلك اللحظة التي سوف تنتقل فيها إلى عش الزوجية مع الشخص الذي تحبه، فتستمر في الدعاء لتحقق ذلك الأمر والتعجيل منه عن طريقة ترديد بعض الأدعية قبل قراءة سورة يس العظيمة.

اللهمّ يا رحمن يا رحيم، يا كريم يا عظيم، يا ربّ العرش العظيم، اللهمّ اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن تولّيت، اللهمّ اغفر لي يوم القيامة خطاياي وذنوبي، واصفح عن سيئاتي، واستر لي عيوبي، اللهمّ أحسن خاتمتي وتوفّني وأنا مسلمٌ ومحسنٌ ومؤمن، ونجنّي بعد الموت من عذاب القبر وعذاب النّار، وأدخلني الجنّة برحمتك يا أرحم الرّاحمين، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

 أجمل الأدعية بعد سورة يس لقضاء الحاجة

دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

تتحدث سورة يس عن بعث الله سبحانه وتعالى للموت وإحيائه لهم، وعن أهمية التأمل في خلقه والصبر على كل ما هو ما يؤذينا ويضرنا، وأيضًا تحذير العباد ونهيهم عن السير على خطى الكفار والمشركين، ووضح الثواب الكبير لكل من يفعل الأعمال الصالحة، ويساعد ترديد الأدعية بعدها على  انقضاء حاجة المسلم.

  • اللهمّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، ولك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهمّ أدم علينا النّعم، وأبعد عنّا النّقم يا حنّان يا منّان، اللهمّ ربّ الأقوياء والضّعفاء، ربّ الأغنياء والفقراء، ارزقنا وأكرمنا وامنن علينا من فضلك يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهمّ بارك لنا فيما رزقتنا، وبارك علينا، وارزقنا الطّيّب الحلال، وارزقنا الذّريّة الصّالحة يا لطيف يا كريم، حسبنا أنت عليك توكّلا وإليك أنبنا وإليك المصير.
  • اللهمّ إنّك تعلم أنّ الهموم والغموم قد ملئت قلبي، وأسرت روحي، ففرّج عنّي بقدرتك العظيمة يا ربّ العالمين، اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، والحمد لله ربّ العالمين، آمين.

لقد انتشر على الإنترنت وبكافة مواقع التواصل الاجتماعي فضل دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق، والذي ليس من الشرط ترديدها في وقتًا ما معين وغيره، فالله تعالى موجود في جميع الأوقات.