150+ دعاء للمريض وقت العملية مكتوب

ماريهان

دعاء للمريض وقت العملية يحتاجه الكثير من الناس ممن ينتظرون أحبائهم وأقربائهم أثناء امتثالهم للعمليات المختلفة، حيث إن هذا الوقت من أصعب الأوقات التي تمر على أهل المريض؛ ولا يوجد سبيل لهم سوى التمسك بالدعاء والتضرع إلى الله أن يشفي مريضهم ويُنجح العملية وأن تمر بسلام ويعود المريض مُعافى في أقرب وقت ممكن.

دعاء للمريض وقت العملية

دعاء للمريض وقت العملية

عند دخول المرضى إلى غرف العمليات يشعر الأهل بالقلق الشديد عليهم وتبدأ السيناريوهات السيئة في التبادر إلى الأذهان على الفور، وكل ذلك يكون من وسوسة الشيطان، ولابد لأهل المريض اللجوء إلى الله تعالى بترديد الأدعية المختلفة ليخفف عن مريضهم الألم ويخرجه بصحة جيدة.

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله ربّ السماوات وربّ الأرض وربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كلّ شيءٍ قدير، بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم لك الحمد حتّى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، أنت على كلّ شيءٍ قدير، لا حول ولا قوّة إلا بك سبحانك لا إله إلا أنت.
  • اللهم نسألك بأنّك أنت الله لا حول ولا قوّة إلّا بالله، ونسألك بعظيم لطفك وكرمك أن تشفي عبدك وترزقه العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم نسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بشفائك، اللهمّ لا تدع لما ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا ديناً إلّا قضيته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا إلّا قضيتها يا ربّ العالمين، ولا تدع فينا جرحاً إلا داويته، ولا ألماً إلا سكّنته، ولا مرضاً إلا شافيته، اللهم ألبسنا ثوب الصّحة والعافية، اللهم اشفنا وعافنا واعفُ عنّا واغفر لنا وارحمنا بما شئت وكيفما شئت فإنّك على ما تشاء قدير، وبالإجابة جدير، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اكفنا بركنك الذي لا يرام، واحفظنا بعزّك الذي لا يضام، اللهم أنت الشّافي فاشفنا وأنت المعافي فعافنا، اللهم ربّ الناس، أذهب الباس، اشفنا فأنت الشافي شفاءً لا يغادر سقماً، لا شفاء إلا شفاؤك، اللهم أنت حسيبنا لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك أنت القادر على كلّ شيء، أسألك يا رب أن تشفنا ربّنا إنّا مسّنا الضّرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهم صلّي على سيّدنا محمّد وعلى آل سيّدنا محمد كما صلّيت على ابراهيم على آل ابراهيم، وبارك على سيّدنا محمّد وعلى آل سيّدنا محمّد كما باركت على سيّدنا ابراهيم وعلى آل سيّدنا ابراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد، اللهم أسألك يا من تجلّت قدرته في كلّ شيء، اللهم تلطّف بي وارحمني وأن تشملني بعطفك ورعايتك، اللهم اعف عنّي وعافني، اللهم اشف مرضى المسلمين أجمعين.
  • اللهم أنت خالقنا وبارئنا ومصوّرنا، اللهم نحن المبتلون وأنت المعافي، نحن المرضى وأنت الشّافي، اللهم اشفنا يا من بيده ملكوت كلّ شيء، اللهم لا نفع إلا نفعك ولا قدرة إلا قدرتك ولا معافاة إلا معافاتك يا رحمن يا رحيم، اللهم إنّا نسألك من عضيم لطفك وكرمك أن تنزل علينا شفاءك تمدّنا بالصحة والعافية يا أرحم الراحمين، اللهم أجب دعوانا وارحم موتانا واجعل الجنّة مأوانا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، اللهم امنن علينا الشفاء وردّنا سالمين من كل داء، اللهم بعزتك وقدرتك وجبروتك اشفنا وعافنا وتولّنا برحمتك يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

أجمل أدعية وقت العملية

قد حثنا الله تعالى على التمسك بذكره في كل وقت وحين، وحثنا الرسول الكريم على نفس الأمر؛ وذلك لأن ذكر الله يبعث الطمأنينة والراحة في النفوس ويهدئها ويزيل عنها الوساوس والأفكار السيئة، لذلك لا يوجد أفضل من التضرع إلى الله بالدعاء للمريض أثناء خضوعه للعمليات سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

  • بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء لا في الأرض ولا في السّماء وهو السّميع العليم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله العليّ العظيم
  • بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، أعوذ بالله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر.
  • اللهم إنّي أعوذ بوجهك الكريم، من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، ومن قهر الرجال، ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيحيّ الدجّال.
  • اللهم أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأسألك أن تشفيني وتعافيني ممّا انا فيه، اللهم مدّني بالصّحة والعافية، اللهم بحقّ أسمائك الحسنى ما علمنا منها وم لم نعلم، اللهم نجّني من كل الشّرور، اللهم أنت الحافظ، إنّك سميع الدّعاء.
  • اللهم أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وارزقنا الصّبر السّلوان، اللهم نفوّض أمرنا إلى الله، حسبنا الله ونعم الوكيل، لا قوة إلا بالله العليّ العظيم.

دعاء مكتوب للمريض في العملية 

الدعاء يغير الأقدار وذلك شيء لا جدال فيه وقد أكد عليه الله تعالى في أكثر من موضع في القرآن الكريم، لذلك فإن الدعاء للمريض أثناء دخوله لغرفة العمليات قادر على إحداث المعجزات، ويرى أهل المريض نتيجته سريعًا، إذ إنهم بعد ترديد الأدعية المختلفة تنزل السكينة عليهم ويقل القلق والاضطراب، كما أن المريض يخرج معافى بعد ذلك وبأفضل صحة.

  • ربّ إنّي مسّني الضّر وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا إلهي اسمك الشّافي، وأنت شفائي وذكرك دوائي وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي ورحمتك طبيبي، اللهم أنت المعين فأعنيّ في دنياي وآخرتي، وإنّك أنت المعطي فأعطني من رحمتك، اللهم عافني اللهم عافني.
  • اللهم أسألك بأسمائك وصفاتك الحسنى، أن تمنّ علينا بالشّفاء العاجل، اللهم اشف أمراضنا وداو جراحنا وسكّن آلامنا، وألبسنا  ثوب الصّحة، اللهم عافنا واعف عنّا وارحمنا.
  • اللهم أسألك بعظيم لطفك وسترك أن تشفي جميع مرضى المسلمين وتمدّهم بالصّحة والعافية.
  • اللهم لا تردّنا خائبين وآتنا ما يؤتى عبادك النّبيين، اللهمّ لا تصرفنا عن بحر جودك وات تجعلنا ضالّيين ولا مضلّين اللهم واغفر لنا إلى يوم الدّين، اللهم نسألك سترك وعافيتك، اللهم عافنا واشفنا.
  • اللهم افتح لي بالخير، واختم لي بالخير، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً وعافني واعف عنّي.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم أصلح لي شأني كلّه، اللهم عافني وتولّني برحمتك.

دعاء لنجاح عملية المريض

الأمراض أو العلل وارد أن تصيب الكثير من الناس في أي وقت، وقد يضطر الإنسان للدخول إلى غرفة العمليات للتخلص من هذه الأمراض واستعادة صحته مرة أخرى، وتحتمل أغلب العمليات نسب للنجاح أو الفشل، لذلك يتوجب على أهل المريض التوجه إلى الله بالدعاء طوال فترة تواجده في العمليات ليدعوه أن يخرج مريضهم سالم مُعافى وتنجح عمليته.

  • ” اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك ، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك . اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا”.
  • ” اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ ، والجبنِ والبخلِ ، والهرمِ ، وعذابِ القبرِ ، وفتنةِ الدجَّالِ ، اللهم آتِ نفسي تقواها ، وزكِّها أنت خيرُ من زكَّاها ، أنت وليُّها ومولاها ، اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من علْمٍ لا ينفعُ ، ومن قلْبٍ لا يخشعُ ، ومن نفسٍ لا تشبعُ ، ومن دعوةٍ لا يُستجابُ لها”.
  • ” اللَّهمَّ إنِّي أعُوذُ برِضاكَ مِن سخَطِكَ، وبمُعافاتِكَ مِن عقُوبتِكَ، وبكَ مِنكَ، لا أُحصي ثَناءً عليكَ، أنتَ كما أثنَيتَ على نفسِكَ”.
  • ” أنَّه كان يقولُ عندَ مَضجَعِه: اللَّهُمَّ إنِّي أعوذُ بوَجهِكَ الكَريمِ، وكَلِماتِكَ التَّامَّةِ، مِن شرِّ ما أنتَ آخِذٌ بناصيَتِه، اللَّهُمَّ أنتَ تَكشِفُ المَغرَمَ والمَأثَمَ، اللَّهُمَّ لا يُهزَمُ جُندُك، ولا يُخلَفُ وَعدُكَ، ولا يَنفَعُ ذا الجَدِّ منكَ الجَدُّ، سُبْحانَكَ وبحَمْدِكَ”.
  • ” اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عورتى وقالَ عثمانُ عوراتى وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدىَّ ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن اغتالَ من تحتي”.

دعاء لأبي وقت العملية

يواجه الأبناء العديد من الصعوبات إذا ما اضطروا لرؤية والديهم يخضعون إلى العمليات الجراحية، وذلك لأنهم يكونوا شديدي القلق على والدهم، ويمكن تفادي هذا القلق بسهولة من خلال الأدعية المختلفة، وذلك لأن الله تعالى أكد علينا أن القلوب تطمئن بالدعاء، والأدعية لا تطمئن قلب الأبناء فقط، بل تساعد الأب أيضًا على الاطمئنان في غرفة العمليات.

  • اللهم يا سميع الدّعاء، يا من كشفت الضّرّ عن أيوب في بلواه، وأنقذت يونس من بطن الحوت ونجّيت موسى بالتّابوت، وحفظت النّبيّ -صلى الله عليه وسلّم- بخيوط العنكبوت، اللهم يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشف أبي شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصّحّة والعافية.
  • اللهم أسألك بصفاتك العليا بأسمائك الحسنى أن ترحم أبي برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم وأن تمنّ عليه بالشّفاء العاجل، اللهم لا تدع له جرحاً إلا داوه ولا ألماً إلا سكّنه ولا مرضاً إلا اشفه، اللهم اعف عنه وعافه واشمله بعطفك ومغفرتك.
  • اللهم إنّ أبانا أعزّ ما نملك، اللهم يا من تعيد للمريض صحّته ويا من تعطي للحزين فرحته ويا كاشف الهم والغمّ، اللهم اشف أبانا وخفّف عنه وردّ إليه قوّته وعافيته.
  • اللهم كما شفيت أيوب بعد الابتلاء، اشف أبي وكلّ مسلمٍ طال به المرض، اللهم من أحييته منّا فأحيه على الإسلام ومن توفّيته منا فتوفه على الإيمان، اللهمّ اشف أبي وأمي ولا تريني فيهم شرّاً قط.

دعاء للمريض ليقوم بالسلامة

دعاء للمريض وقت العملية

يثبت الدعاء القلوب دائمًا، وأكثر من يحتاج إليه هو المريض وأهله أثناء تواجده في غرفة العمليات، وذلك لأن الأدعية ترفع من الروح المعنوية لأهل المريض وتجعل لديهم أمل في شفائه ونجاح عمليته بإذن الله، وتخلصهم من قلقهم وتوترهم الدائم.

  • اللهم ارزقني الصّبر حين يفرغ الصّبر عندي، ارزقني الأمل حين أظنّ أن طاقتي لا تحتمل المزيد، اللهم صبرني على مرضي.
  • اللهم أعوذ بك من الهدم وأعوذ بك من التّردّي وأعوذ بك من الغرق والحرق والمرض، اللهم أعوذ بك من الشّيطان، اللهم أهلهمني الصّبر والسّلوان.
  • اللهم ربّي أزح عنّي ثقل الأيام، وشدّة المرض، وألم الدّاء، وأفرغ رأسي من كلّ تفكيرٍ يحزن قلبي، وأرح قلبي من كلّ همٍّ يكسر روحي،  اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ هوّن ثمّ هوّن ثمّ هوّن، ثمّ أرح اللهم أرح نفساً لا يعلم بحالها إلا أنت، اللهم ارزقنا الصّبر وألهمنا سبل رحمتك.
  • اللهم لا شكوى إلا إليك، ولا ملجأ إلا إليك، ولا قوّة إلا بك، اللهم ارزقني القوّة والصّبر حتى لا أبثّ شكواي إلا إليك.

أدعية للمريض في غرفة العمليات من القرآن

ورد في القرآن الكريم الكثير من الآيات التي تأتِ على صيغة أدعية يمكن ترديدها بصورة منفردة أثناء تواجد المرضى داخل غرف العمليات؛ وذلك لأن هذه الأدعية من الأدعية المستجابة التي تساعد المريض أثناء عمليته وتخلصه من آلامه وتعجل من شفائه بإذن الله.

  • قال تعالى: {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}.
  • قال تعالى: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ}.
  • قال تعالى: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}.
  • قال تعالى: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَٰهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ}.
  • قال تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.
  • قال تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • قال تعالى: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا}.

دعاء لأمي في غرفة العمليات

الأبناء هم السند الوحيد لآبائهم، لذلك عليهم التواجد معهم أثناء خضوعهم للعمليات الجراحية المختلفة للتضرع إلى الله تعالى بالدعاء أن يشفيهم ويقويهم لتحمل العملية خاصةً وإن كانت صعبة.

  • اللهم يا رب اشفها شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم خذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام، اللهم واكفها بركنك الذي لا يرام، واحفظها بعزّك الذي لا يضام، واكلأها في الليل والنّهار.
  • اللهم يا مبرّئ السّقم، اللهم اشف أمّي من كلّ داء، واكشف لها الدّواء، اللهم صبّرها على البلاء، اللهم أنت أعلم بحالها منّا، اللهم ألجأ إليك يا مجيب الدّعاء، اللهم احفظها وارزقني برّها.
  • اللهم إنّ أمّي قد اتعبها مرضها، وغيّر ملامحها، وأبعدها عنّا وأبعددنا عنها، اللهم اشفها واشف جميع مرضى المسلمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من أيّ شيءٍ يؤلمها، وأعوذ بك من همّ يحزنها ومن كلّ فكرٍ يقلقها، اللهم ما تحمله من همومٍ في صدرها فأزلها عنها يا رحمن يا رحيم، اللهم الجعلها غنيّةً بك عن عبادك، اللهم إنّي استودعتك أمّي فاحفظها بحفظك.
  • اللهم أنت اعلم بحالها وأخبر بمرضها فاشفها وعجّل بعلاجها، اللهم هوّن عليها وارحمها.
  • اللهم قرّ أعيننا شفائها، اللهم قرّ أعيننا بشفائها، اللهم إنّأ قد عجزنا عن مداواتها إلا بقدرتك فأنت القادر على كلّ شيء.

دعاء دخول العملية للولادة

دعاء للمريض وقت العملية

عند ولادة حياة جديدة إلى الدنيا تسيطر مشاعر الخوف والقلق الشديد على أهل الأم بمجرد دخولها لغرفة العمليات، وذلك نظرًا لخطورة هذه العملية والمعاناة الشديدة التي تتكبدها المرأة للولادة، ويمكن تخفيف المخاوف بالدعاء، وذلك أيضًا للتخفيف من حدة الموقف على من ستخضع إلى الولادة.

  • اللهم إنّي أسألك حسن الخلق وهون الطّلق، يا خالق النّفس من النّفس ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، اللهم خلصني مما أنا فيه ويسّر ولادتي.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، اللهم اغفر لي الذّنوب التي تورث النّدم واغفر لي الذّنوب التي تحبس القسم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، اللهم أسألك يا فراج الهمّ ويا كاشف الغمّ يا مجيب دعوة المضطرّ إذا دعاه، اللهمّ يا رحمن يا رحيم، أسألك رحمةً من عندك تغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم يسّر لي ولادتي.
  • اللهم أرني من كرمك ورحمتك، اللهم أخرج مولودي سالماً معافاً، اللهم اجعله من عبادك الصالحين، اللهم جنّبه الشيطان واجعله ذخيرةً للإسلام.
  • اللهم ربّ السموات والأرض، ربّنا وربّ كلّ شيء، اللهم يا فالق الحب والنّوى ومنزل التّوراة والإنجيل والفرقان والقرآن، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر ليس بعدك شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس تحتك شيء، اللهم يسّر اللهم يسّر اللهم يسّر.
  • اللهم يا مسهّل الشّديد ويا مليّن الحديد، أخرجني من حلقة الضّيق إلى أوسع الطّريق، اللهم افع عنّا ما لا نُطيق، لا حول ولا قوّة إلا بك، اللهم سهّل علي ولادتي.

أدعية مستجابة وقت العملية

الدعاء يتمثل في وضع كل الأمنيات التي ترجوها في حوزة الله عز وجل، ولا يوجد شخص استودع الله شيئًا إلا وحفظه له، لذلك عند دخول العمليات لابد من استوداع المريض لله ليحفظه ويرعاه.

  • اللهم يا رب نسألك بعدد من سجد لك وشكر، أن تشفي مرضى المسلمين أجمعين، اللهم ردّ المرضى سالمين غانمين، من أمراضهم معافين، اللهم عوّضهم خيراً عن كلّ ما مرّوا به يا رحمن يا رحيم، اللهم أستودعك قلبي ، اللهم إنّه مليءٌ بحبّك وغارقٌ بالإيمان بك، اللهم احفظه لي وعافه واشفه.
  • أفوّض أمري إلى الله، والله بصيرٌ بالعباد، لا إله إلا الله السميع العليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهم أنت ربّنا تقدّس اسمك، وتعالى جدّك ولا إله غيرك، اللهم اغفر لنا خطايانا أنت ربّنا ومولانا، اللهم احفظ قلبي بحفظك.
  • اللهم اشف لي قلبي شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، االهم احفظه بعزّك الذي لا يضام، اللهم ارحمني بقدرتك علي، أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم ويا مزيل الغمّ، ويا مجيب الدّعاء.
  • اللهم استودعتك قلبي فبشّرني بما يفتح مداخل السّعادة في قلبي، اللهم اجعل عملي خالصاً لوجهك الكريم، اللهم احفظني من الرّياء والنّفاق وتقبّل منّي وطهّر قلبي من الآثام والمعاصي والذّنوب، اللهم وعافي قلبي من كلّ مرض.
  • اللهم من استقوى بك فلن يُذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن اعتزّ بك فلن يضعف، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن توكّل عليك لن يخيب، ومن اعتصم بك هُدي إلى السراط المستقيم، اللهم أستودعك قلبي يا من لا تضيع عنده الودائع.

دعاء للمريض وقت العملية يساعد في التخفيف من القلق والتوتر على كل من المريض وذويه، لذلك لابد من اختيار الأدعية بعناية خاصةً الأدعية المذكورة في القرآن الكريم.