ما هي الأيام العالمية لشهر فبراير ؟

Mariam

ما هي الأيام العالمية لشهر فبراير ؟ وما هي الكوارث التي وقعت في هذا الشهر؟ من أهم وأبرز الأسئلة التي يتم التساؤل عنها في الكثير من الأماكن، وهذا لأن شهر فبراير يعتبر من أهم أشهر العام، حيث يحتوي على الكثير من المناسبات والأيام المتميزة التي من خلالها يتم الاحتفال بالكثير من الأوقات الجميلة بين الأفراد، وإن هذا الشهر أيضًا يعتبر من شهور العام الذي ولد فيه الكثير من المشاهير.

ما هي الأيام العالمية لشهر فبراير ؟

ما هي الأيام العالمية لشهر فبراير ؟

إن الأيام العالمية في هذا الشهر هي الأيام التي يتوفر بها مناسبات كثيرة، والتي يتم من خلالها الاحتفال بالكثير من الأمور المختلفة، حيث تعتبر من الأيام المهمة والضرورية، والتي بدونها لا يظهر أبدًا أي مظهر من مظاهر الاحتفال، وهذه المناسبات تتمثل في الآتي:

في يوم 2 فبراير  يكون الاحتفال باليوم العالمي للمناطق الرطبة في العالم.
يوم 4 فبراير أما  فيكون الاحتفال باليوم العالمي للسرطان.
يوم 6 فبراير فيكون هذا هو اليوم الدولي العالمي للتسامح، والذي من خلالها تم التشويش على الأعضاء التناسلية الأنثوية، وفي هذه الحالة كان اليوم العالمي الذي فرض فيه رفض تختين الإناث.
يوم 11 فبراير هو اليوم الدولي العالمي للمرأة في مجال العلوم.
يوم 12 فبراير هو اليوم العالمي للأطفال المجندين للحرب.
يوم 13 فبراير هو اليوم العالمي للإذاعة.
يوم 15 فبراير  هو يوم سرطان الأطفال.
يوم 20 فبراير ، فهو اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.
اليوم الموافق 21 فبراير هو اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.
يوم 21 فبراير هو اليوم الدولة للغة الأم.
يوم 28 فبراير هو اليوم العالمي للأمراض النادرة، وهذا اليوم قد لا يتم الاحتفال به، ولكنه فقط يوم يخلد الأمر الذي يعتبر من الاكتشافات الطبية المتطورة.

كوارث وقعت في شهر فبراير

إن التعرف على إجابة السؤال: ما هي الأيام العالمية لشهر فبراير ؟ تشمل أيضًا التعرف على بعض الكوارث التي حدثت على مر العصور في هذا الشهر، وهذه الكوارث كانت قوية، وهي تتمثل في الآتي:

  • انهيار ملعب حلمي زامورا، وهذه الكارثة حصلت في عام 1974م خلال المباراة التي كانت بين مباراة الزمالك ودوكلا براج.
  • الاضطرابات في الأمن المركزي، والذي حصل في عان 1986م في يوم 25 فبراير، وكان في الجيزة والقاهرة، وفي هذ الحدق قُتِل الكثير من المجندين، وكان من أكثر الحوادث المعروفة والمشهورة في هذا الشهر.
  • حادث قطار العياط، والذي حدث في عان 2002م، حيث تم في هذا الحادث احتراق للقطار، والذي كان متحركًا من القاهرة إلى أسوان.
  • حادث غرق عبارة السلام 98، وهو من الحوادث القوية التي لا تنسى، وهو الحادث الذي حصل في عام 2006م، في يوم 2 فبراير، وتم غرق هذه العبارة في البحر الأحمر، والتي كانت تسير من طريقها من ضبا السعودية من تبوك، إلى سفاجا، وكانت السفينة عليها حوالي 1312 مسافر، وحوالي 98 من طاقم السفينة.

ما هو شهر فبراير؟

شهر فبراير يعتبر الشهر الثاني من الأشهر الميلادية بالترتيب، وهو من الشهور المعروفة من العام الميلادي، كما أنه في أغلب الوقت ما يأتي في فصل الشتاء، وهو من الأشهر التي تم ولادة الكثير من المشاهير به، وحصل به الكثير من المواقف ويوجد به الكثير من المناسبات.

في الختام ومن خلال هذه المعلومات نكون أجبنا عن سؤال: ما هي الأيام العالمية لشهر فبراير ؟ والذي يعتبر من أهم الأشهر الميلادية، وعرضنا كذلك معلومات هامة عن هذا الشهر.