الإمارات تعلن تدشين 6800 وحدة سكنية بأبوظبي في النصف الأول من عام 2024

Mariam

القطاع العقاري في أبوظبي قام بإطلاق حوالي 6800 وحدة سكنية جديدة، بالإضافة إلى طرح حوالي 12.8 مليون متر مربع من الأراضي للاستثمار العقاري السكني والخدمي والتجاري، من خلال 36 مشروعاً عقارياً جديداً مسجلاً في الإمارة  وذلك خلال السبع أشهر الأولى من هذا العام، وأظهرت بيانات المشاريع العقارية المسجلة من قبل المطورين أن الأشهر الأخيرة على وجه الخصوص شهري يونيو ويوليو شهدت ديناميكية واضحة في حجم الوحدات السكنية، حيث تم تسجيل 9 مشاريع  تبلغ حوالي 4500 وحدة جديدة.

الإمارات تعلن تدشين 6800 وحدة سكنية بأبوظبي في النصف الأول من عام 2024

تدشين 6800 وحدة سكنية بأبوظبي في النصف الأول من العام الجاري
تدشين 6800 وحدة سكنية بأبوظبي في النصف الأول من العام الجاري

وبحسب أنواع المشاريع ضمت القائمة 12 مشروع بيع أراضي استثمارية لإقامة مشاريع  متنوعة سكنية وخدمية وتجارية وغيرها من المشاريع، يوجد منهم في مدينة العين ١٠ مشاريع تبلغ بمساحة حوالي 11.3 مليون متر مربع محددة للمباني التجارية والسكنية، وجزيرة الجبيل في أبوظبي  تضم مشروعين إضافيين بمساحة تبلغ حوالي 1.5 مليون متر مربع.

وكانت النسبة الأكبر من المشاريع مخصصة للمباني السكنية المسجلة، إذ بلغ عددها نحو 24 مشروعاً تتنوع بين أبراج سكنية وفلل وتاون هاوس، وكان مشروع “بلجليم” أحدث وأكبر المشاريع التي تم انشاءها حيث تم تطويره داخل  مدينة أبوظبي، والذي يهدف إلى توفير 1,746 وحدة سكنية كما شملت أهم المشاريع مشروع «رويال بارك» الذي يخطط لـ 844 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مشروع «بلووم ليفينج جرانادا 1» الذي تم تطويره داخل  «مدينة زايد» الذي يخطط لـ 483 وحدة سكنية، و«إشبيلية» الذي يوفر 407 وحدة.

وتبعًا التوزيع الجغرافي الذي تم تحديده للمشروعات الجديدة،  «جزيرة ياس» تضم 5 مشاريع لإنشاء 764 وحدة، كان آ مشروع «أيكون» الذي قدم 300 وحدة أهم وأحدث مشاريعها، إضافة إلى مشروع «سما ياس» الذي قدم 235 وحدة،  ومشروع “ذا باي ريزيدنس” الذي يوجد في جنوب الجزيرة والذي يخطط لـ 139 وحدة سكنية جديدة بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى المشروع الأحدث إلا وهو البرج  “فيستا ديل مار” الذي يخطط لـ 90 وحدة سكنية.

تم إنشاء 4 مشاريع علي جزيرة السعديات تهدف إلى تطوير 943 وحدة، كان مشروع “نوران ليفينج” اكبرهم الذي وفر حوالي 372 وحدة سكنية، ومشروع “آرت هاوس” الذي قدم حوالي 281 وحدة، ومن ثم “منارة ليفينج 2” والذي وفر 232 وحدة سكنية تقريبًا، بالإضافة إلى مشروع “ذا سورس تيراسيس” الذي قدم حوالي 58 وحدة سكنية.

كما سجلت أيضًا جزيرة الريم  4 مشاريع تهدف إلى توفير 900 وحدة، كان مشروع “فيستا 3” أحدث المشاريع والذي وفر حوالي 622 وحدة، ومشروع برج “إيلي صعب” السكني الذي يقدم 174 وحدة تقريبًا، بالإضافة إلى  مشروع “ريم إيت” الذي يخطط لـ 54 وحدة سكنية جديدة، وكذلك مشروع “ مساكن الواحة ” الذي يخطط لـ 50 وحدة.

لائحة المشاريع المسجلة

تدشين 6800 وحدة سكنية بأبوظبي في النصف الأول من العام الجاري
تدشين 6800 وحدة سكنية بأبوظبي في النصف الأول من العام الجاري

خلال الفترة المحددة ، تم إنشاء عدد كبير من المشاريع داخل مدينة خليفة، كما ضمت اللائحة  مشروعين جديدين : المشروع الأول «بلازا 2» الذي يضم 120 وحدة سكنية جديدة، والمشروع الثاني «فيل 11» الذي يضم 111 وحدة سكنية ، كما تم تطوير المرحلة الثالثة من جزيرة “رمحان” وتوفير 191 وحدة سكنية.

كما تم خلال نفس الفترة تنفيذ مشروع «مرسى الجبيل» الذي يضم 36 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مشروع «حدائق الجرف» الذي يوجد داخل منطقة «الجرف»  التي تقع بين مدينة أبو ظبي ومدينة دبي، والذي يضم مباني حوالي 174 وحدة سكنية ، وفي النهاية تم تنفيذ المرحلة السادسة من مشروع «بوابة الشرق» الذي يقع داخل منطقة «بني ياس» ليضم حوالي 91 وحدة سكنية .

وفي نهاية مقالنا نكون قد ذكرنا لكم تفاصيل حول تدشين ٦٨٠٠ وحدة سكنية بأبو ظبي في النصف الأول من العام، وأنماط المشاريع، كما ذكرنا أيضًا لائحة المشاريع المسجلة.