أشهر محامي قضايا التعويضات في الرياض وجدة

sarah

المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان التي تراعي الحق المدني للمواطن في الحصول على التعويضات، ويوجد بها  أشهر 12 محامي قضايا التعويضات في الرياض وجدة فقط، مما يمتلكون الخبرة الكافية لجلب حقوق المواطنين، وسوف ينوه موقع رؤية عن أسمائهم.

أشهر محامي قضايا التعويضات في الرياض وجدة

قضايا التعويضات قد يكون الخصم بها شخص أو هيئة، التي قد تكون حكومية أو خاصة، فتوجد العديد منها ينظر سنويا أمام المحاكم السعودية لعمال يطالبون بتعويضات عن الإصابة أثناء العمل.

بالإضافة تعويضات الحوادث، ونزع الأملاك من الحكومة لاستخدامها في مشاريع البنية التحتية مثل الطرق والمستشفيات، وغيرها لذا يجب اللجوء إلي أحد هؤلاء المحامين.

  1. طلال الظاهري.
  2. سليم منجي.
  3. ناجي أبو زهرة.
  4. حسن بن راجح
  5. أمجد علي.
  6. كمال العبور.
  7. طارق العبود.
  8. يعطي السلهوان.
  9. سامر العبود.
  10. رائد الدعدوع.
  11. أبو بكر محمد.
  12. أحمد العلي.
أشهر 12 محامي قضايا التعويضات في الرياض وجدة
أشهر 12 محامي قضايا التعويضات في الرياض وجدة

ما هي أنواع التعويضات المستحقة

التعويض في الغالب يكون مادي حتى إذا كان الضرر الواقع معنوي، وهذا بقصد تقديم تعويض ملموس للمجني عليه، يحدث إيلام الجاني.

كما أن التعويضات وقيمها تختلف من قضية لأخرى، ولكن هناك قسمين أساسيين لها تندرج جميع قضايا التعويض تحتها، وهي:

قضايا التعويضات المادي وهنا تكون الخسائر صاحب الدعوة أمور ملموسة، مثل حريق منزله، وتحطم سيارته، وكذلك إصابته هو شخصية بإصابات يقرر شدتها الطب الشرعية، والجهات المختصة، ومن ثم تقدر قيمة التعويضات.
قضايا التعويضات المعنوية وهي التي تكون في دعوى السب والقذف، حيث يكون المدعى تعرض للاعانة النفسية في شرفه وكرامته، أو ادعاء تورطه في تهمة بريء منها تسبب في تلويث سمعته، والإضرار بمكانته الاجتماعية والوظيفية.

التعويضات عن الإصابات والحوادث

وهي غالبية القضايا التي تعرض على أشهر 12 محامي قضايا التعويضات في الرياض وجدة، وتكون فيها التعويضات مجزية، بسبب اتضاح الضرر الواقع، بصورة يصعب التشكيك بها.

وهي بها مجموعة من التخصصات تتمثل في:

  • حوادث الكهرباء ، والتي في الغالب تحدث بسبب خلل في التوصيلات الكهربائية، أو ارتفاع ضغط التيار المفاجئ، مما يسبب حرائق وأضرار بالغة لا ي. للمجني عليه فيها.
  • حوادث الطائرات ، والتي يصل الضرر الناجم عنها في الغالب للموت، وتكون بسبب خلل في محركات الطائرة، أو إهمال الطيار، وشركة الطيران هي المسئولة في الحالتين.
  • حوادث التعدي على الممتلكات والسطو عليه بدون وجه حق ، مثل أن يجور الجار على حدود جاره بدون وجه حق، أو السطو على قطعة أرض ظنا من الجانى بعدم وجود مالك لها.
  • تعويضات القتل الغير متعمد، بمختلف صوره، مثل إطلاق عيار ناري بدون قصد، مثل الذي يحدث في الافراح، او سوء استخدام السلاح.
  • قضايا الحوادث التي تسبب إصابات أو الموت، ولا يكون السائق متعمد ذلك، وهذا ما يثبت بالدليل القاطع، لأنه في حالة وجود شبه جنائية لابد أن يعاقب بالسجن أو القتل.
  • تعويضات أخطاء الأطباء والممرضين، التي تسبب أضرار بصحة المريض، ناتج عن الإهمال كن الدرجة الأولى.
  • الشكاوى الكيدية التي يكون الغرض منها الإضرار بالسمعة والتشهير.
  • تعويضات الشركات.
  • التعويض المدني.
  • رد الشرف.
  • تعويضات الحكومة.
  • تعويضات الحروب والنكبات.

أتعاب محامي التعويضات

الأتعاب تكون على حسب الاتفاق، وتختلف لعدة عوامل، مثل اسم المحامي وقدرته على الحصول على أكبر تعويض في أسرع وقت.

وفي الغالب تكون نسبة من التعويض، فيضع المحامي أتعابه على أساس المبلغ الذي يستطيع تحصيله من الخصم، وهذا ما يرتاح له الموكل، لضمان سعيه للحصول على أكبر قيمة.

وفي النهاية، يكون من الواضح أن الحق لا يضيع في أرض المملكة، التي تضم  أشهر 12 محامي قضايا التعويضات في الرياض وجدة فقط، بالإضافة إلي بقية المدن.